ألعابالملحقات الذكية

هل يسيطر الواقع الافتراضي على عالمنا الأن؟

لقد غزى بالفعل الواقع الافتراضي عالمنا الحقيقي بشكل ملحوظ. وربما تكون من هؤلاء الذين سمعوا شيئا عن هذا الموضوع، أو ربما تكون جربته بنفسك. وايا كانت حالتك مما سب، فلا شك أن الواقع الافتراضي يعتبر الأن جيلا جديدا من التكنولوجيا المتقدمة. ولكن السؤال الهام هنا، وهو ماذا يحدث مع الواقع الافتراضي هذه الأيام. وما هو تأثيراها المباشر على رأسكوعقلك تفكيرك وقدراتك العقلية بشكل عام؟

vr

وأقول لك يا صديقي، فقد سبق لي أن جربت جهاز الواقع الافتراض قبل ذلك. وكنت اعتقد قبل ذلك أنني اعرف الكثر عن الواقع الافتراضي، ولكن بعد تجربة نظارة الواقع الافتراضي، ايقنت أنني لا اعلم عن هذا العالم شيئا. ولا استطيع تحديد حدود هذا العالم الواسع. فلم اكن قبل ذلك افهم ما هو الواقع الافتراضي أو حتى استطيع تخيله. لذلك، قررت أن اتمعن أكثر في هذا العالم واكثب الحبحث عنه، فوجدت فيديو على اليوتيوب يشرح الواقع الافتراضي، أو ما يسمي ب virtual reality. فالفيديو الموجود ادناه، يشرح ما هو العالم الافتراضي وتاريخة والفلسفة القائم عليها وكم هو ممتع حقا.

وبعد هذه المقدمة الشيقة، هل ستجرب الVR (الواقع الافتراضي)

ربما يجول في خاطرك الأن بعد قراءت السطور السابقة ومشاهدة الفيديو أعلاه سؤالا هاما، وهو السؤال عن مدى قدرة أجهزة الواقع الافتراضي على عزلك عن العالم الحقيقي. فبالطبع ستجدها شيئا ممتعا وغريبا في نفس الوقت، عندما تجد صديقك أو أحد افراد اسرتك يتجول في غرفة المعيشة التي تجلسون فيها وهو يرتدي نظارة الواقع الافتراضي ويحاول الامساك بأشياء وهمية لا يراها أحد إلا هو، والأكثر متعة أن يدخل أكثر من فرد ويعيشون نفس التجربة معا.

والعالم الذي تعيش فيه بفضل نظارات الواقع الافتراضي لا حدود له، حيث من خلال غرفتك يمكنك أن تلعب العاب تتجول فيها داخل الغابات والاشجار وأنت في الحقيقة لم تبرح مكانك. فهي في الحقيقة تجربة ممتعة، واعتقد أنك إذا جربتها فلن تمل منها ولا يستبعد أن تدمنها وتفضلها على واقعك العادي وهذا هو العيب. لذلك، انصحكبتجربة الواقع الافتراضي لتعيش أجواء لم تمر بها من قبل لكن أحذرك في نفس الوقت من الوقوع في بئرها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

إبق على اتصال

إحصلوا على باقة من آخر وأهم أخبار التكنولوجيا والاختراعات مباشرةً عبر بريدكم الإلكتروني
إشتراك
إغلاق
إغلاق