الأخبار

(تسريبات) شاومي.. شاشة كاملة وهاتف لكل ذوق

تحرير – بسام محمد

تستعد شركة شاومي “Xiaomi” الصينية لإطلاق أول هاتف بتقنية “الشاشة الكاملة” فمن يومين ماضيين تم رؤية هاتفين لشركة شاومي في وكالة الاتصالات الصينية ويختلف الاثنان في المساحة الداخلية والرامات “الذاكرة العشوائية” والأن، ظهرت تفاصيل جديدة عن وجود هاتف ثالث ذو شاشة كاملة.

وطبقاً للمصدر من داخل وكالة الاتصالات ستعلن شركة “شاومي” عن ثلاثة هواتف بشاشات كاملة وهي “Redmi 5, Redmi 5 Plus, Redmi Note 5”، وتلك الهواتف تأتي بأبعاد متوازية 18:9 وهي الأبعاد المثالية للشاشات الكاملة الموجودة في معظم الهواتف الجديدة التي ظهرت مؤخراً.

xiaomi-redmi-note-5

ويأتي أحد الهواتف بشاشة 5.5 إنش بدقة HD+ ومن المتوقع أن يكون هذا هو هاتف “Redmi 5” ، أما الهاتفين الأخرين فستكون حجم الشاشة 5.9 إنش بدقة FHD+ وهذا ما ظهر في وكالة الاتصالات.

وقالت المصادر أيضاً أن الفرق بين هاتفي “Redmi 5, Redmi 5 Plus” بالإضافة إلى الاختلاف في الشاشة، سيكون هناك اختلافات في المساحة الداخلية، وسيأتي هاتف “Redmi 5” برامات “ذاكرة عشوائية” 3 جيجا ومساحة داخلية 32 جيجا، بينما هاتف “Redmi 5 Plus”، وسيأتي برامات 4 جيجا ومساحة داخلية 64 جيجا وسيكون جهاز Plus مزود برقاقة Helio P25 SoC بسعر قد يصل إلى 165 دولار أمريكي.

وإذا كنت ممن يتابع هواتف شركة شاومي فيوجد نسخ كثيرة جداً من نفس الهاتف باختلاف المساحات الداخلية والرامات، وتقول المصادر أيضاً أن هاتف “Redmi Note 5” سيأتي برقاقة Snapdragon 636 الجديدة برامات 3 جيجا بمساحة داخلية 32 جيجا ومن المتوقع أن يكون سعره أقرب إلى 240 دولار أمريكي.

 

فهل تتوقع أن تصبح شركة شاومي منافسا قويا للشركات الحالية في الهواتف متوسطة الأداء؟ وإذا كنت ممن يتابع هواتف شاومي فشاركنا بالتعليقات عن تجاربك معها..

الإلهام اليومي. السعادة الفورية. تجدهم هنا.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

إبق على اتصال

إحصلوا على باقة من آخر وأهم أخبار التكنولوجيا والاختراعات مباشرةً عبر بريدكم الإلكتروني
إشتراك
إغلاق
إغلاق