تطبيقات

إحذر التطبيقات التي تتجسّس عليك!

ذكر موقع سي نت (CNET) المتخصص في مجال التقنية أن هناك أربعة تطبيقات موجودة على متجر جوجل بلاي ( Google Play Store) تقوم بالتجسس على المستخدمين.

وقال الموقع أنه وفقاً لبحث أعدته شركة لوك آوت (Lookout) المختصة بالحماية الإلكترونية فإن هذه التطبيقات تملك مراقب (Overseer) بداخلها مما يعطيها القدرة على تعقّب موقع المستخدم بشكل دقيق، بالإضافة إلى معرفة معلومات عن الإتصالات التي يقوم بإجرائها عن طريق هاتفه الذكي.

وقالت كريستي إدواردس (Kristy Edwards) مديرة الإنتاج لأبحاث الأمن في شركة لوك آوت أن هذه المعلومات قيمة للغاية للشخص الذي يريد إتمام هجوم معلوماتي نظراً لمعرفته بمكان الشخص المستهدف بالإضافة لمعرفته للأشخاص الذين يقوم بمحادثتهم.

أحد هذه التطبيقات يدعى Embassy ووظيفته المعلنة في متجر جوجل بلاي الخاص بتطبيقات أندوريد هي إتاحة القدرة للمستخدمين للبحث عن سفارات بلادهم في الدول التي يقومون بزيارتها.

لكن شركة لوك آوت ذكرت أن هذا التطبيق يقوم في الحقيقة بالتجسس على نشاطات الهاتف ويقوم بإرسال قائمة الإتصال من جهاز المستخدم إلى خادم (server) آخر على الإنترنت.

ووفقاً للمتحدث الرسمي لشركة لوك آوت فإن شركة جوجل قد قامت بحذف التطبيقات من المتجر الخاص بها.

من جانبها قالت إدواردس أنه لا يمكن التكهّن بشخصية مطوّر هذه التطبيقات حتى الآن بسبب إستخدامه لتقنيات جديدة لتجنب العثور عليه.

يبقى على المستخدم دائماً التنبّه جيداً إلى هذه التطبيقات وعدم تنزيل أي تطبيق غير مشهور ومتداول من الجميع.

الإلهام اليومي. السعادة الفورية. تجدهم هنا.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

إبق على اتصال

إحصلوا على باقة من آخر وأهم أخبار التكنولوجيا والاختراعات مباشرةً عبر بريدكم الإلكتروني
إشتراك
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق