تطبيقات

هل إخفاء الإعجابات على انستاجرام يزيد من مشاركة المستخدمين؟

على خطى منصة فيسبوك التي تتبنى فكرة أن إخفاء الإعجابات سيزيد من حجم النشر والتفاعل، تحاول انستجرام المملوكة لفيسبوك أن تختبر جدى هذه الفكرة. حيث بررت فيسبوك تبنيها لهذا المبدأ حتى يتم الحد من التنمر على المستخدمين على منصتها وتزيد نسبة مشاركتهم وتفاعلهم تبعا لذلك.

انستاجرام

ولعل هناك بعد أخر تتبناه منصة انستاجرام فيما يخص إخفاء اعجابات المشاركين، حيث تعتقد أن هذا سيكون بمثابة دافع لهم على زيادة التفاعل والمشاركة حتى يهتم الأخرون بمنشوراتهم وتعليقاتهم.

وتبعا لذلك، فمع زيادة تفاعل ومشاركة المستخدمين على منصة انستاجرام، فسوف يقضون المزيد من الأوقات على التطبيق، وبالتالي تزيد قدرة منصة انستاجرام على قبول الاعلانات لزيادة الثقة فيها وكثرة وتفاعل مستخدميها. وهي الأن تمثل مستقبل الفيسبوك، وهو التطبيق الاشهر في العالم بين تطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي، حيث يزوره أكثر من مليار مستخدم شهريا حول العالم.

ونجحت منصت انستاجرام في جذب اكثر من خمسمائة مليون مستخدم يوميا ليشاركوا في ميزة القصة التي اضافتها المنصة في عام 2016، وذلك من اجل منافسة منصة سناب شات التي لديها نفس الخاصية. وهذا ما جعل القيمة التسويقية لمنصة انستاجرام تصل إلى مئة مليار دولار، وهذه القيمة تمثل خمس القيمة التسويقية لمنصة فيسبوك.

وصرح أدم موسيري الرئيس التنفيذي لشركة انستاجرام ما عزمت عليه منصة فيسبوك من ازالة الإعجابات في شهر ابريل الماضي،بأنها جهودا تبذلها منصة التواصل الاجتماعي الاشهر في العالم للحد من ظاهرة التنمر ومكافحتها، نظر لانتشارها بشدة في الاونة الأخيرة.

انستاجرام

وقال موسيري أن شركة انستاجرام تريد ان تتبع خطوات فيسبوك المالكة لها حتى تصرف انتباه المستخدمين عن الاهتمام بعدد مرات الاعجاب التي حصلوا عليها. وهذا لأن المنصة تريد أن يركز الأشخاص على التواصل مع من يهتمون بهم وابعادها عن فكرة التنافسية والسعي لزيادة عدد الإعجابات والتفاخر بها.

وعلى حسب ابحاث اجرتها منصة فيسبوك، فمن الممكن أن يزيد إخفاء الاعجابات من مشاركات المستخدمين على انستاجرام. حيث لاحظة المنصة الاشهر في العالم أنا يوجد الكثيرين في السنوات الاخيرة يميلون إلى حذف أو ارشفة منشوراتهم القديمة لأنها لمتجمع عدد الاعجابات التي ترضيهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

إبق على اتصال

إحصلوا على باقة من آخر وأهم أخبار التكنولوجيا والاختراعات مباشرةً عبر بريدكم الإلكتروني
إشتراك
إغلاق
إغلاق