تطبيقات

وزارة الدفاع الاميريكية تشن حربا على تطبيق التيك توك

قامت البحرية الاميريكية بمنع نزول تطبيق TikTok للتواصل الاجتماعي الشهير على الهواتف الحمولة التي يتم اصدارها من قبل الحكومة الاميريكية. حيث قالت البحرية الاميريكية: أن تطبيق تيك توك الذي يختص بنشر الفيديوهات القصيرة بمثل خطرا بالغا على الأمن الاميريكي. حيث اوصت وكالة انظمة الدفاع الاميركية موظفي وزراة الدفاع بعدم تحميل تطبيق التيك توك على هواتفهم. كما اوصت بالغاء تثبيت التطبيق على هواتف أولئك الذين حملوا وثبتوه مسبقا، ويذكر ان تطبيق تيك توك هو تطبيق صيني المنشأ.

وفي نشرة ظهرت من قبل شبكة الحرب البحرية بسوفولك، تم التأكيد على انه سيتم حظر هؤلاء المشاة البحريين والبحارة في البحرية الاميريكية من الوصول بشكبة الانترنت الخاصة بقوات البحرية، وذلكإذا ثبت وجود تطبيق التيك توك  على هواتفهم الحمولة التي اصدرتها الحكومة لهم.

TikTok

وعلى الرغم من اتخاذ هذا القرار، إلا أن البحرية الاميريكية لم توضح مدى الضرر الذي يمكن أن يسببه تطبيق تيك توك فيما يخص أمن المعلومات الفي قوات البحرية الأميريكية. ولكن في بيان تم اصداره من قبل المتحدث باسم وزارة الدفاع الاميريكية، الكولونيل اوريا اورلاند: أنه تم تقييم المخاطر التي يسببها تطبيق تيك توك على الأمن السيبراني الاميريكي. وعلى أساس هذا التقييم تم اتخاذ القرار بشأن حظر هذا التطبيق. وأن هذا القرار يتزامن مع الجهود التي يبذلها الأسطول العاشر للحفاظ على شبكة المعلومات الخاصة بنا.

كما أشار الكولونيل أن الخطر الذي يهدد أمن المعلومات الاميريكية لا ينبثق فقطمن تطبيق TikTok، ولكن قد تشكل وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى خطرا لا يقل شدة عن ما يتسبب فيه التطبيق الصيني.

TikTok

واستطاع تطبيق TikTok أن يفرض شهرة واسعة لدى المراهقين في الولايات المتحدة الاميريكية. لذلك، خضع التطبيق في الأونة الأخير إلى مراقبة وتدقيق من المشرعين والمنصمين في اميريكا. ومن ضم اجراءات هذه المراقبة، أن الحكومة الأميريكية بعمل تحقيقا موسعا مع شركة بايت دانس المطورة لتطبيق تيك توك فيما يخص شراء الشركة لتطبيق ميوزيكلي بقيمة مليار دولار اميريكي. لذلك، تم اصدار القرارات لطلاب الجيش الاميريكي بعد استخدام تطبيق تيك توك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

إبق على اتصال

إحصلوا على باقة من آخر وأهم أخبار التكنولوجيا والاختراعات مباشرةً عبر بريدكم الإلكتروني
إشتراك
إغلاق
إغلاق