تطبيقات

ملايين الهواتف الذكية بدون واتساب!

ذكر مطورو تطبيق واتساب الشهير والأول على مستوى العالم في مجال التواصل الاجتماعي أنه سيترك عددا من الهواتف الذكية خلال الأيام المقبلة يصل إلى ملايين.

وعلى حسب ما اورده موقع سكاي نيوز في تقرير له، أن تطبيق whatsapp سوف يتم تعطيلة على الهواتف التي تعمل بنظام ويندوز، وكذلك الحال بالنسبة لكثير من هواتف شركة آبل وبعض الهواتف التي تعمل على نظام اندرويد. وذلك اعتبارا من تاريخ 31 ديسمبر المقبل.

واتساب

واكدت شركة واتساب من خلال بيان لها، أنه لن يتم تفعيل تطبيقها على كل الهواتف التي تعمل بنظام “ويندوز فون”. وأنه يعتبر هذا القرار ساريا اعتبارا من تاريخ 31 ديسمبر المقبل. وتوقف خدمة واتساب لن يقتصر على هواتف الويندوز فقط، بل سيمتد إلى الكثير من اصدارات هواتف آيفون وهواتف منصة الاندرويد.

كما اتخذت الشركة قرارا وستقوم بتفعيله اعتبارا من تاريخ الأول من شهر فبراير للعام القادم. ويتضمن القرار قطع خدمة تطبيق واتساب على اجهزة الاندرويد التي تحميل اصدارات اندرويد 2.3.7 أو الاقدم منها. وعلى حسب راقام احصائية ذكرها جوجل في هذا الصدد، أنه يوجد الأن ما يقرب من نسبة 0.3% من مستخدمي نظام الاندرويد يحملون اجهزة تعمل بانظمة اندرويد 2.3.7، وهو يمثلون عدد اكثر من ستة ملايين مستخدم.

واتساب

وذكرت صحيفة ذا صن البريطانية في تقرير لها يتحدث عن هذا الخبر، أنها تنصح مستخدمي انظمة الاندرويد 2.3.7 والهواتف التي تعمل بنظام الويندوز بأن يحتفظوا بنسخ من محادثاتهم الهامة على تطبيق الواتساب. وذلك من أجل عدم ضياعها بعد تفعيل شركة واتساب للقرار التي اتخذته بشأنهم. كما ننصح نحن من لديهم انظمة اندرويد 2.3.7 أو الاقل منها على هواتفهم الذكية أو الأجهزة اللوحية “التابلت” بأن يقوموا بتحديث اصدار الاندرويد لهم. وذلك من أجل ألا يطال قرار تعطيل الواتساب هواتفهم ويحتفظون بخدمة التطبيق عليها ولا يتمازالة محادثاتهم عليه ولاسيما الهام منها.

يذكر أن تطبيق واتساب يستخدمه أكثر من مليار مستخدم جول العالم. لذلك فهو التطبيق الأشهر على مستوى العالم في مجال تواصل الأشخاص مع بعضهم البعض وكذلك تستخدمه الشركات والمؤسسات من أجل تواصل الموظفين مع بعضهم من خلاله أو تواصلهم مع شركات ومؤسسات أخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

إبق على اتصال

إحصلوا على باقة من آخر وأهم أخبار التكنولوجيا والاختراعات مباشرةً عبر بريدكم الإلكتروني
إشتراك
إغلاق
إغلاق