الأخبار

(تغطية حصرية ).. الإطلاق العالمي لهاتف إنفينيكس الجديد zreo5

(تغطية حصرية ).. الإطلاق العالمي لهاتف إنفينيكس الجديد zreo5

تقرير / بسام محمد

أطلقت شركة “Infinix”  العالمية جهازها الجديد “Zero5” في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة، ويعد هذا هو الإطلاق الأهم في تاريخ الشركة لوجود الجهاز الأقوى وسماعات فريدة من نوعها لأول مرة في الشركة.infinix-logo

وهذا بعد أن تم تأسيس الشركة عام  2013 الماضي لتركز على سوق الهواتف الذكية، لتصميم هواتف أنيقة وبأداء عالي وفي نفس الوقت لا تصبح خارج تكلفة كثير من الناس، وفي عام 2014 الماضي بدأوا التركيز على متاجر الإنترنت ليصبح من أسرع المتاجر نمواً على الإنترنت في أسيا ومنطقة الخليج العربي.

11

وكان من أهم شركاء الإطلاق هم “Jumia, Flipkart, MTN, Orange and Mediatek”، وتحدث مدير المنتج لشركة إنفينيكس، “Vance Zuo” عن جهاز “Zero5” الجديد وعن مدى قوته وهيمنته في الفترة المقبلة في المنطقة، وأنهم قاموا بتعديلات كثيرة منذ صدور الهاتف الأخير “Zero4, Zero4 Plus”.

24 25 30

ويأتي الهاتف بالإمكانيات الأتية:

  • شاشة 6 إنش LTPS مصنعة من شركة “Japan Display” وبزجاج حماية Corning Gorilla “لم يتم تحديد درجته”

 

  • ويأتي الهاتف مزوداً برقاقة بروسيسور “Helio P25” بتقنية معالجات حجم الـ 16nm، والبروسيسور ثماني النواة بسرعة تصل إلى 6GHz ورام “ذاكرة عشوائية 6GB DDRX4

 

  • ومن أهم إمكانيات الجهاز هي الكاميرا الخلفية المزدوجة ودقتهما “12, 13” ميجا بيكسل بفتحة عدسة كبيرة وعدة طبقات لتنقية الصورة، وإضافة إضاءة كبيرة للأماكن ضعيفة الإضاءة، وحجم البيكسل يصل إلى 25um، ومثبت بصري وتقريب بصري X2.
  • ويعمل الجهاز على بطارية ضخمة سعتها 4350mAh كي تستمر ليومين كاملين من الاستخدام، وبخاصية الشحن السريع من الشركة “Xcharge”، وتعد تلك البطارية الكبيرة إنجازاً مهماً من الشركة نظراً لصغر أبعاد الهاتف.
  • خاصية الـ “Global Beaming” التي توفر سرعة إنترنت عالية جداً تصل إلى أكثر من جيجا بايت في الثانية.

14

وفي حديثه عن تصميم الهاتف فقد اختاروا تصميما معدنيا بالكامل من الألومنيوم وبتقنية الـ “Shining CD Pattern” التي تجعل الهاتف يلمع ويصبح قوياً أكثر ضد الخدوش والسقوطات، وبتصميم الشاشة بزجاج الحماية “Corning Gorilla Glass” وتصميم  الـ “2D Curved” يمنح المستخدم رؤية أفضل من الزوايا الصعبة.

وأحد أهم نقاط القوة في الجهاز هي الكاميرا، فقد قاموا بتعديل التصميم عن الهاتف السابق “Zero4, 4 Plus” .. فقد كانت الكاميرا في الهاتف السابقة بارزة قليلاً عن الجسد مما قد يؤدي إلى خدش العدسة عند وضع الهاتف على الجانب الخلفي.

وكان هاتف “Zero3”  يأتي بكاميرا دقتها 20 ميجا بيكسل ليلتقط صوراً نقية جداً، وهاتف “Zero4 Plus” كان مزوداً بمثبت صورة بصري ليمنع إهتزاز الصور ومقاطع الفيديو، وهذه المرة في هاتف “Zero 5” جمعوا بين الهاتفين السابقين، بمثبت عدسة بصري وتقريب بصري X2 وأيضاً كاميرا خلفية مزدوجة بحجم بيكسل كبير ليعالج الأماكن ذات الإضاءة الضعيفة وغيرها.

15

وبالطبع تأتي هواتف إنفينيكس بكاميرا أمامية مميزة، فهذه المرة دقة الكاميرا الأمامية وصلت إلى 16 ميجا بيكسل بفلاش أمامي ليضئ الصورة وأيضاً عدسة واسعة تلتقط أكبر صورة ممكنة لك ولأصدقائك، فهي تأتي أيضاً بـ 9 مراحل لتجميل الوجه في الصورة.

ومن أهم الخواص التي تأتي بها الكاميرا هي الـ “Bokeh, Portrait Mode”، فبالكاميرا المزدوجة تستطيع واحدة أن تلتقط صورة شخصية والأخرى تستخدم للتقريب ووضع تأثير “البوكيه” لتعطي صورة احترافية للوجه والأشياء.

 

وأيضاً خاصية “Refocus” التي تمنحك فرصة تعديل نقاط تركيز الصورة حتى بعد التقاطها، وخاصية التصوير الاحترافي “Professional Mode” تمنحك فرصة التحكم الكامل اليدوي في الكاميرا، بتعديل سرعة الالتقاط والوضع اليدوي لتعديل فتحة العدسة والإيزو وأيضاً التقريب.

ويعمل الجهاز بنظام أندرويد أوريو وواجهة تشغيل “XOS 3” بكل خواصها الجديدة مثل تعدد التطبيقات في نفس الوقت وخاصية إلتقاط صورة من الهاتف كبيرة والتعديل عليها والكثير من الخواص المختلفة في النظام الجديد.

18

ويأتي الهاتف بنسختين، النسخة الأولى بمساحة داخلية 64 جيجا بايت، والنسخة الثانية بمساحة تخزينية 128 جيجا بايت .. باللون “الذهبي، والأسود المحدد بالذهبي، والأزرق والأحمر”، وقال “بنچامين چيانج” مدير هواتف شركة إنفينيكس أن الهاتف سيأتي بسعر من 250 حتى 300 دولار أمريكي.


مقالات ذات صلة

زمن الـ MSN الجميل يعود

زمن الـ MSN الجميل يعود

تقرير / بسام محمد أطلقت شركة “Infinix”  العالمية جهازها الجديد “Zero5” في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة، ويعد هذا هو…

“التجارة والصناعة” شريك صناعي في معرض القاهرة الدولي للابتكار 2017م

“التجارة والصناعة” شريك صناعي في معرض القاهرة الدولي للابتكار 2017م

تقرير / بسام محمد أطلقت شركة “Infinix”  العالمية جهازها الجديد “Zero5” في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة، ويعد هذا هو…

Dell XPS 13 .. لاب توب جديد بمعالج إنتل المطور

Dell XPS 13 .. لاب توب جديد بمعالج إنتل المطور

تقرير / بسام محمد أطلقت شركة “Infinix”  العالمية جهازها الجديد “Zero5” في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة، ويعد هذا هو…


إبق على اتصال

إحصلوا على باقة من آخر وأهم أخبار التكنولوجيا والاختراعات مباشرةً عبر بريدكم الإلكتروني
إشتراك