الأخبار

لتفادي 1300 خبطة رأس.. خوذة رياضية أمنه للأطفال

تحرير – بسام محمد

قامت شركة “Concussion Mitigation Technologies” في ولاية كولورادو سبرينجز “Colorado Springs” الأمريكية بمبادرة لحماية الأطفال من خطر الإصابات أثناء ممارسة الرياضات المختلفة في المدارس والإجازات الصيفية باختراع قبعة ذكية “Smart Cap” لتحسب قياسات الصدمات التي قد يواجهها الطفل أثناء اللعب ونقل تلك البيانات إلى أي جهاز ذكي والتعامل معها بالشكل المناسب.

وهذا بناءاً على دراسة كانت تقوم بها الشركة منذ عام 2012 التي كانت تتناول كيف أن الأطفال الذين يبلغون من العمر أقل من 12 عاماً معرضون لخطر إصابات في المخ وأنهم سيواجهون مشاكل خطيرة فيما بعد.

وقال “Troy Fodemski” مؤسس الشركة بأنه يمكن للطفل أن يتعرض لـ 600 ضربة في الموسم الرياضي الواحد، وهذا الرقم يزيد أيضاً ويصل إلى 1300 ضربة عندما نتحدث عن دوري المحترفين لقدم الأمريكية.

وأوضح “Troy” أن الخطر لا يأتي من مجرد ضربة واحدة كبيرة على المخ وإنما يأتي من الضربات الكثيرة المتتابعة، التي تعرض المخ لإصابة محتملة قد تؤثر على حياة المصاب في المستقبل ولذلك قام “Robert Shriver” مدرب ومؤسس منظمة “719 Legends” لكرة القدم الشبابية بتبني هذه الفكرة على الفور.

قال “Fodemski” أن هذه القبعة تزن أقل من أربع أونصات وبها صف من المستشعرات بأسفل القبعة، تعمل تلك المستشعرات على قياس حجم ومكان ومدة تأثير الصدمة التي يتعرض لها الطفل وما نوع القوة أو الصدمة التي يتعرض لها، ويتم نقل كل هذه البيانات إلى أقرب هاتف ذكي ليتم التعامل معها بدقة وحسم، يمكن أن تكون هذه البيانات كاشفة ومانعة لشيء خطر في المستقبل، سيقلب الحال لكلاً من الأهل والمدربين.

ويتم في الفترة الحالية التجارب الميدانية لهذه القبعة للاستقرار عليها وقال Fodemski” ” أن القبعة الذكية سيكون سعرها أرخص من الخوذة المعتادة وستحتوي على برنامج تشغيل بسيط وسهل.

157025_350385428415962_307748753_n

الإلهام اليومي. السعادة الفورية. تجدهم هنا.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

إبق على اتصال

إحصلوا على باقة من آخر وأهم أخبار التكنولوجيا والاختراعات مباشرةً عبر بريدكم الإلكتروني
إشتراك
إغلاق
إغلاق