هواتف

شركة محاماة ترفع دعوة قضائية ضد آبل وسامسونج

رفعت شركة محاماة أميريكية دعوة قضائية ضد عملاقي صناعة الهواتف الذكية والاجهزة الحديثة: آبل وسامسونج. وذلك بسبب أن هواتفهم قدا تجات الحد المسموح به من الاشعاع. وقد ادعت شركة المحاماة في دعوتها ضد الشركتين أن الهواتف الذكية الحديثة التي صنعت من قبل الشركتين قد تجاوزا الحد المسموح به من اشعاع التردد اللاسلكي الضار فيدراليا.

ابل وسامسونج

وفي شهر اعسطس الماضي، فتحت صحيفة شيكاغو تريبيون تحقيقا موسعا حول تأثير اشعاع التردد اللاسلكي الذي ينتج عن الهواتف الذكية الشهيرة. وهذا ما دفع شركة المحاماة الأميريكية “Fegan Scott” إلى رفع دعوة قضائية ضد آبل وسامسونج لهذا الغرض.

ابل وسامسونج

وتم استئجار معملا معتمدا من قبل الصحيفة لكي يتم عمل اختبارات على مجموعة من الهواتف الذكية. وقام الختبار استنادا عال الارشادات الفيدرالية. وكانت نتيجة الاختبار أنه وجد أن بعض اجهزة الايفون من شركة آبل يصدر منها اشعة ترددات لا سلكية تتجاوز الحد الأمن على الانسان. وبطبيعة الحال اعترضت شركة آبل نتيجة هذا الاختبار، وادعت أن هذه النتيجة غير دقيقة لأنها لا تستند على الاجراءات الصحيحة التي لابد أن تتخذ عند تقييم اجهزة الايفون.

وتدخلت اللجنة الفيدرالية للاتصالات “FCC” في هذا الأمر، مصرحة بأنها ستعيد التحقيق في ذلك الشأن. ولكن بعد نشر صحيفة شيكاغو تريبيون نتائجه بيوم واحد، أخذت شركة المحاماة الاميريكية Fegan Scott هذه النتائج لترفع بها دعوة ضد آبل وسامسونج أيضا.

كما تمكنت شركة Fegan Scott من تأخير مختبرا لتختبر عدد من الهواتف واجهزة الايفون لتحصل على نتائج خاصة بها. وتم اعتماد هذا المختبر من قبل لجنة الاتصالات الفيدرالية. وقامت باختبار عدد 6 اصدارا من الهواتف الذكية، وتراوحت مسافات الاختبار من صفر إلى 10 ميليميترات. وهذا لقياس كمية الاشعاع الراديوية الناتجة عن لمس الشاشة أو عن وضع الهاتف على مقربة من جسم الانسان.

وقالت نتيجة الاختبار، أن هاتفي ايفون 8 وسامسوج جلاكسي إس8، قد تجاوزا ضعف حد التعرض الفيدرالي. وهذا كان على بعد 2 ميليمتر فقط. بينما على مسافة صفر ميليميتر، فتجاوز هاتف ايفون8 خمسة اضعاف الحد الفيدرالي.

وبهذه النتائج، قررت شركة المحاماة الاميريكية ان ترفع دعوى على شركتي تصنيع الهواتف الذكية، آبل وسامسونج. على أن تشمل الدعوة القضائية هواتف ايفون8 وايفون10 ار وايفون7 بلس وجلاكسي اس 10 وجلاكسي اس 9 وجلاكسي اس 8.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

إبق على اتصال

إحصلوا على باقة من آخر وأهم أخبار التكنولوجيا والاختراعات مباشرةً عبر بريدكم الإلكتروني
إشتراك
إغلاق
إغلاق