هواتف

أهم الجوانب التي ستسيطر على الهواتف الذكية لعام 2020

تابعنا كلنا التطورات المذهلة التي طرأت على الهواتف في عام 2019. وهذه التطورات تعد النواة للتطورات والجوانب التي ستسيطر على اصدارات الهواتف الذكية الجديدة لعام 2020. ومن الهواتف التي ستشهد هذه التطزرات للعام الجديد: سامسونج جلاكسي اس11، وهواوي بي 40 برو. وبالتطورات التي ستحدث لهذه الهواتف سوف تشهد صناعة الهواتف الذكية تغيرا مذهلا.

وبالتحدث عن التطورات التي حدثت للهواتف في عام 2019، فقد ظهرت الهواتف الذكية القابلة للطي مثل هاتف سامسونج جالاكسي فولد وميت اكس وموتورولا رازر. بالاضافة إلى دعم شبكة الجيل الخامس لتقديم سرعة أعلى في الانترنت وبطاريات تبقى لفترة طويلة من العمل والتي تدعم الشحن السريع. كما اضافت أنظمة التشغيل لنفسها صلاحيات باحتواء مميزات أخرى لم تكن موجودة من قبل. وللكاميرات نصيبا من هذا التطور، حيث تم اضافات مستشعرات بمهام جديدة، مثل تلك المستشعرات التي تفعل خاصية الرادار كالتي تجدها في هاتف Pixel 4.

شبكة 5G

وبالتأكيد ستشهد هذه المميزات وغيرها تطورا أكبر في عام 2020. وبالأخص ستجد كاميرات أقوى تعمل بالذكاء الاصطناعي، وشاشة تحمل رسوميات أفضل تجعلها أكثر سلاسة وانقى من حيث الالوان والوضوح. بالاضافة إلى زيادة عدد الهواتف التي ستدعم شبكة الجيل الخامس 5G، وسيكون للهواتف القابلة للطي نصيبا كبيرا من هذا التطور.

وبالتركيز على شبكة الجيل الخامس 5G، فقد ظهرت الهواتف التي تدعم هذه الخاصية في العام الماضي 2019. وكانت الهواتف التي تدعم هذه الشبكة قليلة للغاية وكذلك المناطق التي تدعم هذه الشبكة قليلة جدا، وكانت تباع هذه الهواتف بأسعار عالية وليست في استطاعة كل المستخدمين. واستطاعت شركة سامسونج أن تبيع 2 مليون نسخة من هواتف 5G في كوريا الجنوبية. لذلك، قامت بعض الشركات الأخرى بتقديم نسخ هواتف 5G ارخص كمحاولة منها لمنافسة سامسونج، ومن هذه الهواتف تجد هاتف شركة شاومي 520 Xiaomi Mi 9 Pro.

ولكن كان يعيب على هذه الهواتف أنها تعمل بمعالجات ضعيفة. كما أنها ضحت بقوة البطارية ولوحظ احتياج شحن البطارية باستمرار في وقت قصير من العمل. وأيضا ارتفاع درجة حرارة تلك الهواتف بسبب محاولتها التقاط شبكة الجيل الخامس للاتصالات 5G. ومن المتوقع أن تشهد شبكة الجيل الخامس تطورا في هذا العام 2020.

الإلهام اليومي. السعادة الفورية. تجدهم هنا.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

إبق على اتصال

إحصلوا على باقة من آخر وأهم أخبار التكنولوجيا والاختراعات مباشرةً عبر بريدكم الإلكتروني
إشتراك
إغلاق
إغلاق