الأخبار

تقنية Deepfake جريمة يعاقب عليها القانون في الصين !

قامت الحكومة الصينية بإصدار قانون جديد وهو منع إستخدام تقنية Deepfake ، حيث أن هذه التقنية تقوم بالتعديل على اوجه الناس ويمكنك أن تجعلهم يتحدثون بشكل طبيعي جداً كمان لو أنهم بالفعل أشخاص حقيقيون، وبالطبع مثل هذه التقنية يمكنها أن تستخدم في أغراض سيئة كإنتشار أخبار مزيفة، وهذا ما أدركته الحكومية الصينية.

قالت الحكومية الصينية أنه أي خبر ينشر في الصين يجب أن يتم التحقق من صحته، واذا كان الخبر يحتوي على معلومات كاذبة أو غير صحيحة أو لم يكن الخبر معمق بشكل كبير فسيعاقب صاحب الخبر على هذا.

تقنية Deepfake

سينفز هذا القانون الجديد ابتداءاً من عام 2020 في شهر يناير. أضافت CAC للمواقع التي تقوم بنشر فيديوهات على الإنترنت يوم الجمعة ” مع وجود لتقنيات جديدة كالـ Deepfake في صناعة الفيديو والصوت على الإنترنت، ستكون هناك مخاطر في إستخدام هذا النوع من التقنيات وسنتنشر الفوضي والاشاءات والفتن بين الناس” نقلاً عن SCMP.

تحريم إستخدام تقنية Deepfake من قبل

تلك ليست المرة الأولي التي تقوم فيها دولة بتحريم إستخدام تلك التقنية، فعلى سبيل المثال كاليفورنيا تعتبر أول ولاية أمريكية تجرِّم استخدام تلك التقنيات في عمل إعلانات وسياسات أو ما شابه. كاليفورنيا لا تعترف بكلمة “Deepfake” ولكنها تعترف بأن الاشياء التي تعتمد على الذكاء الإصطناعي تجرِّم.

Deepfake

توجد أيضاً كونغرس التي تحلل المخاطر والأضرار الناتجة من تقنية Deepfake ، حيث انه ستوجد انتخابات في عام 2020 ولا يريدون أن تحصل أشياء سيئة نتيجة لإستخدام الـ Deepfake بطريقة سيئة.

شبكات التواصل الإجتماعي والذكاء الإصتناعي

هناك كذلك الشبكات الإجتماعية مثل فيس بوك وتويتر التي تعمل على تطوير خوارزميات الذكاء الإصطناعي في التعرف على الأخبار المزيفة وحذفها، ولكن هذا الأمر لم ينجح بشكل جيد حيث أنه حدثت حادثة في نيوزيلندا بداية هذا العام عن شخص إرهابي قام بعمل بث مباشر على حسابه في فيس بوك وهو يقوم بقتل مسلمين في المسجد اثناء قيامهم الصلاة، وفشلت خوارزميات فيس بوك في التعرف على المشهد ولم تقم بحذف البث، ولكن لاحقاً ادركت فيس بوك هذا الأمر وحاولت منع إنتشار ذلك الفيديو، ولكن كما نعلم اذا نشر شيئاً ما على الإنترنت فإنه لا يحذف ويبقي موجود الي الأبد.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

إبق على اتصال

إحصلوا على باقة من آخر وأهم أخبار التكنولوجيا والاختراعات مباشرةً عبر بريدكم الإلكتروني
إشتراك
إغلاق
إغلاق