الأخبار

أوروبا تحقق عن جمع بيانات المستخدمين – جوجل تتجسس ؟!

الخصوصية من الأشياء المهمة في حياتنا اليومية، وفي عصرنا الحالي من الصعب أن تثق في شخصٍ ما أو خدمة أو ما شابه وتقدم له جميع خصوصياتك، وشاهدنا العديد من البيانات المسربة لخصوصيات من مستخدمين من مختلف أنحاء العالم من فيس بوك وياهو وحسابات بنكية والخ.

جوجل لم تحصل على الثقة المرغوب بها حتي الآن من قبل المستخدمين بشأن حمايتها لخصوصياتهم، وتواجه حالياً تحقيقات مع أوروبا في جمع بيانات المستخدمين، حيث أن أوروبا تقول أن جوجل تتسخدم البيانات في أغراض لا تتعلق بالبحث والتطوير، وتم عمل لجنة أوروبية خاصة لكي يتم التحقق من معاير أمان الخصوصية وكيف يتم إستخدام تلك البيانات في أغراض غير واضحة.

EC مؤخراً في التحقيق عن ذلك السبب المجهول، واللجنة كذلك تحقق في الإعلانات التي تظهر ليعض المستخدمين لجمع بيانات البحث والتصفح، بالإضافة الي الخدمات. وقد بدأت لجنة

هل جمعت جوجل بيانات المُستخدمين ؟

ترغب اللجنة الأوروبية في معرفة عدد المراحل التي تمر على المستخدمين من حيث جمع البيانات الخاصة، وبعد أن تحصل اللجنة على كافة المعلومات المطلوبة تقوم بمقارنة تلك المعلومات مع الأنشطة لقوانين الإتحاد الأوروبي الي جانب التحقق من عدم مخالفة جوجل للشروط والأحكام التي وضعت لحماية بيانات المستخدمين. وبطبيعة الحال اذا خالفت جوجل أي قوانين أوروبية أو الشروط والأحكام المطبق عليها فسيتم فرض عقوبات عليها كالغرامات بقيمة تصل الي ملايين الدولارات، واذا لم تتوصل اللجنة الي شيء فلن يحدث أي شيء لجوجل، ولكن التوقعات تشير الي أن جوجل تخالف لقوانين الإتحاد الأوروبي. في حالة وصول اللجنة الأوروبية الي شيء فستقوم بمشاركة ما توصلت اليه من بحث مع اللجن المنظمة للقوانين في جميع أنحاء العالم لفرض عقوبات على جوجل.

أحب أن أضيف شيئاً، عليك أن تعلم أن أي منصة تعتمد عليها في حياتك على الإنترنت فهي تجسس عليك، ولكن الشخص الذكي هو أن يقوم بإستخدام الأشياء بالطريقة الصحيحة، فمثلاً لا تقم بمشاهدة أفلام مخلة للأداب أو لا تتحدث بطريقة غير مهذبة مع الناس على الفيس بوك أو في أي مكان بشكل عام والخ.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

إبق على اتصال

إحصلوا على باقة من آخر وأهم أخبار التكنولوجيا والاختراعات مباشرةً عبر بريدكم الإلكتروني
إشتراك
إغلاق
إغلاق