الأخبارتقارير و تغطيةمواضيع عامة

تسلا سايبر ترك الجديده إمكانيات خيالية بسعر قياسي

إمكانيات خيالية بسعر قياسي

لقد وصلت Cybertruck ويبدو أنها لا تشبه أي شاحنة صغيرة كانت قد شاهدناها على الإطلاق. كشف الرئيس التنفيذي لشركة Tesla Elon Musk عن شاحنة بيك آب الكهربائية التي طال انتظارها في Design Studio في Hawthorne ، كاليفورنيا ، خارج لوس أنجلوس مباشرةً.

عندما وصلت الشاحنة في البداية إلى المسرح ، من الواضح أن كثيرين في الحشود لم يصدقوا أن هذه كانت في الواقع السيارة التي يأتون لرؤية. يشبه Cybertruck شبه منحرف معدني كبير على عجلات ، يشبه قطعة فنية أكثر من شاحنة.

بدلاً من الكابينة والجزء الخلفي المنفصلين بشكل واضح ، يبدو أن الجسم قطعة واحدة . وقال Musk إن الجزء الخارجي مصنوع من سبيكة الفولاذ المقاوم للصدأ المطورة حديثًا ، وهو نفس المعدن المستخدم لصواريخ SpaceX. وقال مسك إن هذه السبائك تمكن السيارة من أن تكون “مضادة للرصاص” ضد الأسلحة النارية الأصغر على الأقل ، بما في ذلك مسدسات 9 ملم.

ضرب رجل بواسطة مطرقة ثقيلة جوانب الشاحنة دون الإضرار بها. لكن في موقف محرج النوافذ الجانبية الزجاجية المفترض أنها غير قابلة للكسر جاءت بنتائج عكسية عندما كسرت كرة معدنية  النوافذ ، 

يقف المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Tesla Elon Musk أمام النوافذ المحطمة Cybertruck التي تعمل بالبطارية والتي تم كشف النقاب عنها حديثًا والتي تعمل بالبطارية في مركز Tesla للتصميم في هوثورن بكاليفورنيا في 21 نوفمبر 2019. (تصوير FREDERIC J. BROWN / AFP) (تصوير فريديريك براون / أ ف ب عبر غيتي إيماجز)

قوة لا تصدق بسعر لا يصدق

قدم Musk مقارنة ملفتة للنظر حول قدرات الشاحنة. من بينها ، قال إن السيارة Cybertruck ستكون أكثر قدرة ، من حيث السحب والسحب ، من سيارة فورد F-150 وستعمل كسيارة رياضية أفضل من سيارة بورش 911.

ستكون أغلى نسخة من الشاحنة ، وهي Tri Motor All-Wheel-Drive ، قادرة على حمل 3500 رطل ، وسحب ما يصل إلى 14000 رطل ، وتذهب من صفر إلى 60 في 2.9 ثانية. ستكون قادره أيضًا على القياده إلى ما يصل إلى 500 ميل بتكلفة كاملة. 

بالإضافة إلى القدرة على حمل البضائع في شنطة السيارة  ، سيكون للشاحنة مساحات تخزين قابلة للقفل أسفل الغطاء وفي الجوانب. يحتوي الجزء الخلفي نفسه أيضًا على غطاء منزلق. سيتمكن السائقون أيضًا من ضبط ارتفاع ركوب الشاحنة ، عندما يكونون على الطريق السريع أو على الطرق الوعرة ، باستخدام نظام تعليق هوائي متكيف.

ميزة أخرى لافتة للنظر للشاحنة هو سعرها. ستبدأ النسخة الأساسية للشاحنة بمبلغ 39،900 دولار. هذا فقط حوالي 10000 دولار أكثر من سعر طراز فورد فورد F-150 ، والذي يبدأ من حوالي 30،000 دولار. لكنها ستنافس جيدًا مع تكلفة F-150 المجهزة بكل الإمكانيات. على سبيل المثال ، تبدأ سيارة F-150 Lariat Super Cab ، بحوالي 44000 دولار.

الآن يمكنك البدء في حجز الشاحنة بمبلغ 100 دولار فقط على موقع تسلا
من سيرغب في الحصول على هذه السيارة على الطريق؟

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

إبق على اتصال

إحصلوا على باقة من آخر وأهم أخبار التكنولوجيا والاختراعات مباشرةً عبر بريدكم الإلكتروني
إشتراك
إغلاق
إغلاق