مواضيع عامةهواتف ذكية

أفضل هواتف ذكية تحت سعر 3000 جنية في مصر 2020

ظهر في السنوات القليلة الماضية العديد من شركات الهواتف العالمية في الأسواق النامية مثل السوق المصري، مما جعل السوق المصري مفتوحًا بشكل كبير، حيث أتاح ذلك وجود مُنافسة شرسة بين تلك الشركات، ومن ضمن  تلك الشركات هي شركة شاومي الصينية وكذلك شركة انفينيكس وشركات أخرى مثل أوبو وهواوي.

وتنافست كُل تلك الشركات على تصنيع هاتف بإمكانيات عالية وبتكلفة أقل، وقد نجحت تلك الشركات بالفعل في السنوات الماضية في فعل ذلك من خلال إصدار العديد من الهواتف المُنافسة في السوق المصري وبإمكانيات جبارة وبسعر مُنافس بالفعل، وفي هذا المقال سوف نستعرض لكم عدد من تلك الهواتف والتي يتراوح سعرها ما بين 2000 إلى 3000 جنية مصري فقط!.

هاتف Infinix Hot 8

المواصفات:

المعالج: يتميز هذا الهاتف بمُعالج من نوع Mediatek Helio P22 وهو مُعالج ثُماني النواه.

الكاميرا: ويتميز الهاتف أيضًا بكاميرا خلفية ثُنائية حيث تأتى العدسة الأولى بدقة 13 ميجا بكسل، كما تأتى العدسة الثانية بدقة 2 ميجا بكسل وتستخدم للعزل، وأما عن الكاميرا الأمامية فيتميز الهاتف بكاميرا أمامية بدقة 8 ميجا بكسل.

البطارية: ويأتي الهاتف أيضًا ببطارية بسعة مُميزة، حيث يتميز الهاتف ببطارية بسعة 5000 ملي أمبير وهي سعة رائعة ومُناسبة للاستخدام الطويل.

الشاشة: يتميز الهاتف بشاشة بحجم كبير حيث تأتى الشاشة بحجم 6.6 بوصة، كما يوجد على الشاشة نوتش.

المساحة الداخلية والذاكرة العشوائية: يأتي الهاتف في نُسخته الأولى بمساحة داخلية بسعة 32 جيجابايت وكذلك بذاكرة عشوائية (رام) 3 جيجابايت، كما يأتي الهاتف في نًسخته الثانية بذاكرة داخلية بسعة 64 جيجابايت، وكذلك بذاكرة عشوائية (رام) 4 جيجابايت.

نظام التشغيل: ويتميز الهاتف بنظام تشغيل اندرويد 9.0

المميزات

  • يتميز الهاتف بوجود شريحتين ومدخل لكارت الذاكرة الخارجي ( كارت موميري)، كما أنك تستطيع أن تقوم بتشغيل الشريحتين مع كارت الذاكرة الخارجي في وقت واحد.
  • يتميز الهاتف ببطارية كبيرة الحجم مما يُساعدك على قضاء وقت أطول في الألعاب أو مُشاهدة الفيديو دون الحاجة لشحن الهاتف باستمرار.
  • يتميز الهاتف بمُعالج جيد في الألعاب.
  • يتميز الهاتف أيضًا بشاشة كبيرة الحجم ونوتش.

العيوب

  • يُعتبر أكبر عيب في هذا الهاتف أنه لا يدعم الشحن السريع، بالرغم من وجود هواتف أخرى في نفس الفئة السعرية تدعم الشحن السريع، فقد يحتاج هذا الهاتف لأكثر من 3 ساعات لشحنه مُجددًا.
  • دقة الشاشة ليست بالمُستوى المطلوب حيث أنها منخفضة بالمقارنة بهواتف أخرى من نفس السعر.

التقييم

نعطى هذا الهاتف تقييم 4/5 من حيث الإمكانيات مع السعر وهو 2105 جنية مصري فقط ( نسخة ال 64/ 4 رام).

4 out of 5 stars (4 / 5)

هاتف Xiaomi Redmi Note 8

المواصفات:

المعالج: يأتي هذا الهاتف بمُعالج ثماني النواه وهو من نوع  Snapdragon 665

الكاميرا: يأتي هذا الهاتف بأخر الصيحات في الهواتف الذكية، حيث يتميز الهاتف بكاميرا خلفية رباعية!، حيث تأتي العدسة الأولى بدقة 48 مجا بكسل، وأما عن العدسة الثانية فتأتي بدقة 8 ميجا بكسل، وأما العدسة الثالثة والرابعة يأتيان بدقة 2 ميجا بكسل، وأما عن الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 13 ميجا بكسل.

البطارية: وجاء هذا الهاتف أيضًا ببطارية بسعة جيدة، حيث يتميز الهاتف ببطارية بسعة 4000 ملي أمبير وهي سعة مقبولة ومُناسبة للأشخاص الذين يقضون وقت طويل على الهاتف.

الشاشة: يتميز الهاتف بشاشة مميز و كبير حيث جاءت الشاشة بحجم 3.6 بوصة، كما يوجد على الشاشة نوتش صغير .

المساحة الداخلية والذاكرة العشوائية: يأتي الهاتف في نُسخته الأولى بمساحة داخلية بسعة 128 جيجابايت وكذلك بذاكرة عشوائية (رام) 4 جيجابايت، كما يأتي الهاتف في نًسخته الثانية بذاكرة داخلية بسعة 64 جيجابايت، وكذلك بذاكرة عشوائية (رام) 4 جيجابايت، كما جاء الهاتف أيضًا في نُسخته الثالثة بذاكرة داخلية بسعة 32 جيجابايت وبذاكرة عشوائية (رام) 3 جيجابايت.

نظام التشغيل: ويتميز الهاتف بنظام تشغيل اندرويد 9.0

المميزات

  • يُعتبر الهاتف نقلة نوعية في تجربة التقاط الصور حيث كون الكاميرا رباعية فإن ذلك يُعطي مُنافسة شرسة لهذا الهاتف من شاومي.
  • مُعالج الهاتف من نوع سناب دراجون وهو من أقوى المُعالجات الموجودة في الهواتف الذكية.
  • سعر الهاتف مُميز مُقارنة بسعره.
  • يدعم الهاتف الشحن السريع وهو أمر مُميز من شاومي.

العيوب

  • شاحن الهاتف لا يدعم الشحن السريع، لذلك إن أردت استخدام تلك الخاصية يجب عليك شراء شاحن سريع.
  • لم يتم التطرق في تلك النُسخة إلى تطوير كاميرا السيلفي والتي ظلت بنفس مُستواها من النُسخة السابقة ( شاومي نوت 7).

التقييم

نعطى هذا الهاتف تقييم 9/10 من حيث الإمكانيات مع هذا السعر وهو 2456 جنية مصري فقط ( نسخة ال 32/ 3 رام) وننصح بشراء هذا الهاتف الرائع.

هاتف Realme 5

المواصفات:

المعالج:  يتميز هذا الهاتف بمُعالج سناب دراجون (Qualcomm SDM665 Snapdragon 665) وهو من أقوى المُعالجات على الإطلاق وهو ثماني النواه.

الكاميرا: لا تختلف الكاميرا الخلفية لهذا الهاتف كثيرًا عن الهاتف الذي تحدثنا عنه في الفقرة السابقة، حيث جاءت الكاميرا الخلفية لهذا الهاتف بأربعة عدسات وأما عن العدسة الأولى فهي بدقة 12 ميجا بكسل، وأما عن العدسة الثانية فهي بدقة 8 ميجا بكسل، وأما عن العدسة الثالثة والرابعة فيأتيان بعدسة بدقة 2 ميجا بكسل، كما جاء الهاتف بكاميرا أمامية بدقة 13 ميجا بكسل.

البطارية: وجاء هذا الهاتف أيضًا ببطارية بسعة كبيرة ومُميزة، حيث يتميز الهاتف ببطارية بسعة 5000 ملي أمبير وهي سعة تُتيح للهاتف أن لا يحتاج إلى أي شحن لمدة تفوق ال 144 ساعة.

الشاشة: وقد جاء الهاتف بشاشة مُميزة و كبيرة حيث جاءت الشاشة بحجم 5.6 بوصة، كما يوجد على الشاشة نوتش صغير .

المساحة الداخلية والذاكرة العشوائية: ويتوفر هذا الهاتف بثلاثة نُسخ، وأما عن النُسخة الأولى فتحتوى على ذاكرة داخلية بسعة 128 جيجابايت وبذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجابايت، وأما عن النُسخة الثانية فهي بذاكرة داخلية بسعة 64 جيجابايت وبذاكرة عشوائية بسعة 3 جيجابايت، وأما عن النُسخة الثالثة فهي بذاكرة داخلية بسعة 32 جيجابايت وبذاكرة عشوائية بسعة 3 جيجابايت.

نظام التشغيل: ويتميز الهاتف بنظام تشغيل اندرويد 9.0

المميزات

  • بالطبع وجود أربع عدسات في الكاميرا الخلفية سيجعل تجربة التصوير أكثر إثارة ووضوح.
  • يأتي الهاتف ببطارية رائعة تدوم أكثر من 144 ساعة !.
  • سعر الهاتف رائع بالنسبة للفئة السعرية.

العيوب

  • وقت شحن البطارية قد يصل إلى 3 ساعات وهو وقت طويل نسبيًا.
  • لا يأتي مع الهاتف سماعات أذن.

التقييم

نعطى هذا الهاتف تقييم 9/10 من حيث الإمكانيات مع هذا السعر وهو 2456 جنية مصري فقط ( نسخة ال 64/ 3 رام) وننصح بشراء هذا الهاتف الرائع حيث أنه من أكثر الهواتف مُنافسة في السوق المصري.

الإلهام اليومي. السعادة الفورية. تجدهم هنا.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

إبق على اتصال

إحصلوا على باقة من آخر وأهم أخبار التكنولوجيا والاختراعات مباشرةً عبر بريدكم الإلكتروني
إشتراك
إغلاق
إغلاق