مواضيع عامة

ارتفاع ايرادات شركة هواوي بنسبة 18% رغم فرض العقوبات

ذكرت هواوي في يوم 31 ديسمبر 2019 الثلاثاء: أنه سيحدث قفزة في ايرادات هواوي لعام 2019 تصل إلى 18% بقيمة 850 مليار يوان (121.72 مليار دولار اميريكي). ولكن هذه الزيادة كانت غير متوقعة بالنسبة للعملاق الصيني نظرا لتعرضها لعقوبات من قبل الولايات المتحدة الأميريكية. وهذا بالطبع أدي إلى تعطل قطار نموها الاقتصادي ولم تصل إلى ما كانت ترجوه.

وتمثلت العقوبة التي فرضتها الولايات المتحدة الاميريكية على شركة هواوي في شهر مايو الماضي في فرض حظر تعامل اكبر منتج لمنتجات الاتصالات وثاني أكبر منتج للهواتف الذكية مع الشركات التقنية الأميريكية، مما أدى إلى تعطل امداد الشركة الصينية عن الاستفادة من التقنيات التي تقدمها الشركات الاميريكية لها وبالطبع كان ذلك له أثر بالغ على حجم  مبيعاتها لعام 2019. ومن ضمن هذه التقنيات نظام اندرويد التي تعتمد عليه الهواتف الذكية الخاصة بشركة هواوي.

شركة هواوي

وكان للحكومة الأميريكية أسبابا في فرض ذلك الحظر على معدات شركة هواوي، إذ اتهمت الحكومة الاميريكية شركة هواوي أنها تستخدم معداتها في التجسس على المستخدمين ولاسيما المستخدمين الأميريكيين لصالح الحكومة الصينية لذلك فإن شركة هواوي تمثل خطرا على الأمن القومي الأميريكي بحسب مزاعم الحكومة الأميريكية، وهذا الأمر الذي نفته شركة هواوي أكثر من مرة، ونفت أن يكون لها علاقة بالتهديد للأمن القومي الأميريكي.

وفي الأونة الأخيرة، تم انابة مجلس ادارة شركة هواوي إلى إريك شو، والذي قال في كلمته  لموظفي الشركة في استقبال العام الجديد 2020، أن هذا العام سوف يكون عاما صعبا على الشركة، منوها إلى انه لا يتوقع ان تنمو ايرادات الشركة بالقدر والسرعة  التي شهدتهما في النصف الأول من العام الماضي 2019.

وقدت شركة هواوي الزيادة في حجم ايراداتها بنسبة 18% لعام 2019، وهي نسبة أقل من الزيادة التي حققتها في عام 2018. حيث شهد ذلك العام نسبة ارتفاع في الايرادات تصل إلى 19.5%. وبالحديث عن ارقام زيادة ايرادات الشركة في الربع الرابع والاخير من العاك الماضي 2019، فلم توضح الشركة أرقاما واضحة بخصوص الزيادة. وكلن على حسب ما ذكر في تقارير وكالة رويترز الأميريكية، فإن شركة هواوي حققت زيادة في الربع الرابع تقدر بقيمة 239.2 مليار يوان أي ما يعادل 23.28 مليار دولار. وهذا يعد ازيد من التي حققته في العام 2018 في نفس الربع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

إبق على اتصال

إحصلوا على باقة من آخر وأهم أخبار التكنولوجيا والاختراعات مباشرةً عبر بريدكم الإلكتروني
إشتراك
إغلاق
إغلاق