مواضيع عامةهواتف

سامسنوج جلاكسي S11 سوف يستخدم معالج Snapdragon 865

قد تستغنى اصدارات سامسونج جلاكسي S11 عن معالجها الحالي “Exynos” على الرغممن انتاج شركة سامسونج ذاتها. وبهذا، سوف يخسر القسم المصتع هذا المعالج عميلا من أهم عملائها، وهو سامسونج جلاكسي إس 11.

وقدا افادة وكالة الأنباء The Elec في تقرير نشرته عن هذا الموضوع، أن هاتف سامسونج جلاكس إس 11 “Galaxy S11” سوف يتعامل مع معالج Snapdragon 865 بدلا من المعالج Exynos 990 المنتج من قبل سامسونج ذاتها. وسوف يتم تطبيق المعالج الجديد على جميع هواتف جلاكسي إس 11 في جميع المناطق جول العالم في ماعدا منطقة واحدة.

سامسونج جلاكسي إس 11

 

وقبل اتخاذ هذا القارا، كان معالج سناب دراجون معمم على هواتف سامسونج جلاكسي إس 11 في كل من الولايات المتحدة والصين واليابان. وهذا بالطبع يرجع سببه إلى مقدرة هذا المعالج المدعم من شركة كوالكوم على تشغيل شبطة الـ4G بسهول عن الكثير من المعالجات الأخرى. لهذا السبب، قرر القسم المسئول عمن تطنيع جلاكسي إس 11 من شركة سامسونج أنه سيتم تعميم معالج سناب دراجون على جنيع المناطق حول العالم بإستثناء قارة أوروبا. وهذا يعني انه سيتم تعميم هذا المعالج على كوريا الجنوبية أيضا. وهي الدولة الحاضنة لشركة سامسونج العملاقة.

سامسونج جلاكسي إس 11

وبالسؤال عن سبب هذا القرار، والتغير المفاجيء من معالج اكسينوس 990 إلى سناب دراجون 865، فيرجع السبب الرئيسي في ذلك إلى قوة معالج السناب دراجون، وفارق سرعته الملحوظ عن معالج اكسينوس. ولكن، لم تقول شركة سامسونج هذا السبب بشكل واضح وصريح. ولكن القسم الخاص بتصنيع معالج Exynos قد أغلق مركز التطوير الخاص بالمعالج اعتراضا على هذه الخطوة. على الرغم من أن شركة سامسومج لم تؤكد هذا القرار بشكل رسمي.

وعن المعالج Snapdragon 865 فهو من انتاج شركة كوالكوم، وهو احدث اصداراتها في المعالجات. ويستخدم هذا المعالج أنوية Cortex-A77 المصنعة من قبل شركة ARM. ويتمتع بأداء ممتاز وسريع، ويتعامل بمنتهى الدقة مع الكاميرات ليحقق منها افضل أداء بدقة تصل إلى 200 ميجابيكسل. أما عنن معالج Exynos 990، فهو يستخدم انوية Cortex-A76، ويدعم دقة الكاميرا بدقة تصل إلى 108 ميجابيكسل فقط. وهذا يوضح لك عزيزي القاريء فارقا واحد من فروق كثيرة بين المعالجان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

إبق على اتصال

إحصلوا على باقة من آخر وأهم أخبار التكنولوجيا والاختراعات مباشرةً عبر بريدكم الإلكتروني
إشتراك
إغلاق
إغلاق