الأخبار

“جوجل “تصدر تطبيق جديد للإشراف على الأطفال

تحرير:بسام محمد- روان سامي

يتيح تطبيق “Family Link”إمكانية تعقب التطبيقات التي يقوم الأطفال بتنزيلها، أوالبيانات التي يتعرض لها الأطفال على الإنترنت، كل ما على الأهل فعله هو عمل حساب لأبنائهم على موقع جوجل وتنزيل هذا التطبيق الذي تم إصداره رسمياً اليوم الجمعة.

قامت شركة جوجل “Google” بتطوير تطبيق “Family Link”؛ ليجعل الأهالي يسلمون أجهزتهم القديمة لأبنائهم دون أن يقلقوا من ضياع بياناتهم، ومتابعة كل ما يجري على جهازهم القديم وهو بحوزة أبنائهم.

%d8%b5%d9%88%d8%b1%d8%a9-%d8%ae%d8%a8%d8%b1-%d9%85%d8%aa%d8%b1%d8%ac%d9%85

يسمح هذا التطبيق للأهل بالموافقة بالتحكم من بعيد، أوحجب التطبيقات التي يريد أطفالهم تنزيلها من متجر التطبيقات، ويجعلهم يتحكمون في وقت تشغيل الشاشة، والتطبيقات التي يدخلون عليها، والتحكم في وقت إطفاء وتشغيل الجهاز، وأخيراً ظبط مواعيد غلق الهاتف من العمل تماماً طبقاً لمواعيد نومهم أو دراستهم.

وقالت شركة جوجل أنها لا تستطيع منح مثل هذه السلطة والتحكم الكامل على أبنائهم ،وأنها ستستثني تطبيقات الموسيقى والرسائل ولن يتم تعقبهم بالكامل، وهذا لن يمنع الآباء من منح أجهزتهم القدمية لأبنائهم بدلاً من شراء أجهزة تابلت مخصصة للأطفال.

يتاح التطبيق الأن للأطفال الذين يستخدمون جهاز أندرويد يعمل على نظام النوجا “Nougat” ، أو أعلى، وقد تعمل بعض الأجهزة التي تعمل على نظام المارشملو أيضاً، أم الأهل فيمكنهم التحكم من بعيد بجهاز يعمل بنظام أندرويد كيت كات “KitKat”  أو أعلى أو على نظام “iOS” 9 أو أعلى.

الإلهام اليومي. السعادة الفورية. تجدهم هنا.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

إبق على اتصال

إحصلوا على باقة من آخر وأهم أخبار التكنولوجيا والاختراعات مباشرةً عبر بريدكم الإلكتروني
إشتراك
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق